ولد الشيخ أحمد: إعادة هيكلة مؤسسات اليمن يجنب تفكك النسيج الاجتماعى

قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الأممى إلى اليمن، إن دولة اليمن يواجه مخاطر إرهابية يوميًا فى معظم أنحاء البلاد، مؤكدا أن العمل على إعادة هيكلة مؤسسات الدولة فى اليمن سوف يجنب تفكك النسيج الاجتماعى وانتشار الفقر، مضيفا أنه لا شك أن التدهور الاقتصادى فى اليمن يزيد من التدهور الإنسانى. وحيا المبعوث الأممى خلال كلمته، بمؤتمر الأمم المتحدة، المملكة العربية السعودية على دعمها اتفاق وقف إطلاق النار فى اليمن، مؤكداً أن القتال فى تعز ما زال يستهدف اليمنيين، ويخشى أن يستهدف مسار السلام، مضيفاً أن الحكومة اليمنية شكلت لجانا عسكرية فى المحافظات للتعاون مع لجنة التنسيق والتهدئة.

وأشار إلى أن خارجية كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا، أكدوا له هاتفيا دعمه اتفاق وقف إطلاق النار ومسار السلام الذى تقوده الأمم المتحدة، مقدما الشكر لسلطنة عمان التى تسهل عمل الأمم المتحدة لإنهاء الصراع فى اليمن.

وأوضح ولد الشيخ، أن خطة عمل الأمم المتحدة ستساعد اليمنيين فى الوصول إلى الاستقرار وتتطلب تنازلات من مختلف الأطراف، مؤكدا أن طريق السلام طريق شائك ولكنه سالك، مطالباً من الجميع التمعن بهذه اللحظة الحاسمة فنحن أقرب إلى السلام من أى وقت مضى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;