الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يبدأ اليوم جولة تشمل لبنان ومصر والأردن

اخبار لبنان يبدأ الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند اليوم السبت جولة فى منطقة الشرق الأوسط تشمل لبنان ومصر والأردن، ويجرى الرئيس أولاند خلال زيارته للبنان اليوم وغدا الأحد المقبلين مباحثات مع رئيس البرلمان نبيه برى ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ويلتقى أيضا بممثلى الطوائف الدينية وعدد من الشخصيات الثقافية.

كما سيقوم بزيارة لإحدى المعسكرات للوقوف على الأوضاع المعيشية للاجئين والدعم الدولى المقدم لهم، ويجرى لقاءات مع ممثلى الوكالات الأممية الدولية العاملة هناك على الأرض مثل المفوضية العليا لشئون اللاجئين واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وذكر مصدر دبلوماسى فرنسى أن الرئيس أولاند سيجرى محادثات مع كل المسئولين اللبنانيين فى أجواء من التوازن والاحترام.

وفى مصر، سيبدأ أولاند زيارته الرسمية الأولى يومى الأحد والاثنين المقبلين على رأس وفد اقتصادى كبير، حيث سيبحث الرئيس الفرنسى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك لا سيما مكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع فى ليبيا، بالإضافة إلى مبادرة فرنسا لعقد مؤتمر دولى لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلي، كما سيحضر مراسم توقيع حزمة من الاتفاقات الاقتصادية والثقافية بين مصر وفرنسا.

كما سيفتتح الرئيسان السيسى وأولاند منتدى أعمال مصرى فرنسى بمشاركة العديد من الشركات الفرنسية والمصرية، وفقا لبرنامج زيارة الرئيس أولاند الذى يتضمن أيضا لقاءات مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، وكذلك مع شخصيات ثقافية وبأعضاء الجالية الفرنسية بالقاهرة، وعلى صعيد أخر، من المقرر أن يقوم الرئيس أولاند بجولة ثقافية تشمل مزارات مثل القلعة والمتحف القبطى الذى تلقى دعما من جمعية متاحف المتوسط.

وتعد الأردن المحطة الأخيرة من جولة الرئيس أولاند فى الشرق الأوسط، حيث سيقوم يوم الثلاثاء المقبل بزيارة عمان لمدة يوما واحدا تحمل أيضا طابعا اقتصاديا ويفتتح خلالها مع رئيس وزراء الأردن الدكتور عبد الله النسور منتدى الأعمال بمشاركة شركات فرنسية وأردنية ويشهد التوقيع على عدد من الاتفاقات.

ويستقبله العاهل الأردنى الملك عبد الثاني، حيث سيعقد الجانبان مباحثات ثنائية لمواصلة الحوار الاستراتيجى بينهما حول القضايا الإقليمية ومكافحة الاٍرهاب والتطرّف.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;