مجلس السيادة بالسودان يؤكد الحرص على تحقيق الاستقرار فى بورتسودان

أكد عضوا مجلس السيادة الإنتقالى بالسودان حسن شيخ أدريس، واللواء إبراهيم جابر الحرص على تحقيق الاستقرار فى بورتسودان فى لاية البحر الأحمر (شمال شرق السودان)، وذلك لدى اطلاعهما علي الأوضاع الأمنية بالمدينة وتطورات الاحداث التى جرت خلال اليومين الماضيين، وقُتل وجرح فيها عدد من الأشخاص، في نزاع قبلى.

وذكر مجلس السيادة الانتقالي - في بيان اليوم الأربعاء- أن أدريس أكد، خلال مخاطبته قيادات وزعماء الادارات الأهلية في ولاية البحر الأحمر، على أولوية السلام ومحاسبة كل من يعمل ضده.

وقال إن الولاية "كنز من كنوز السودان، ومستودع الثروات الكامنة مما يستوجب المحافظة عليها والعمل على حمايتها وحماية سكانها".

من جانبه، أعرب اللواء جابر عن أسفه تجاه ماحدث، مشيرا إلى أن الجميع شركاء فيما تعرضت له أرواح "الشهداء".

وشدد على أنه لا تهاون في محاسبة المتورطين في الأمر، داعيا قادة الادارات الأهلية للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار في الولاية بوصفهم أهل الحكمة والرأي والمشورة.

وأوضح جابر أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تعزيز الاستقرار، مؤكدا حرص رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على العمل على حل القضية وتأمين الولاية وحمايتها.

من جهته، دعا فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام السوداني إلى استشعار المسئولية تجاه البلاد والتصدي لدعاة الفتنة، مطالبا الجميع بالعمل سويا للوصول للديمقراطية المنشودة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;