مالا تعرفه عن طريق جبل الجلالة.. منطقة عبور سيدنا موسى باليهود

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس عملية شق الطريق فى جبل الجلالة ، كما حرص عدد كبير من ضباط القوات المسلحة والعمال من داخل مشروع جبل الجلالة على التقاط الصور التذكارية مع الرئيس، وحول ذلك رصد "انفراد" كل المعلومات التى ترغب فى التعرف عليها عن إنشاء طريق جبل الجلالة ، ومن هذه المعلومات أن جبل الجلالة هو سلسلة جبلية من جبال البحر الأحمر والتى تقع شرق مصر، حيث تبدأ عند "العين السخنة"، ويرتفع الجبل عن البحر بحوالى 1200 مترا .

جبل الجلاله والسيسي

كما أن هناك بعض الأقاويل التى تشير إلى أن جبل الجلالة هو المكان الذى عبر سيدنا موسى (عليه السلام) منه باليهود فى البحر الأحمر هربا من فرعون .

جبل

و يعد مشروع طريق جبل الجلالة أحد مشروعات الطرق التى تربط بين العين السخنة والزعفرانة أعلى هضبة الجلالة البحرية بطول 110 كم على اتجاهين .

جبل الجلالله

المشروع كذلك يشكل اقصى معدلات الأمان والحد من حوادث السيارات فى هذه المنطقة وعلى هذا الطريق ، وتوفر منطقة جبل الجلالة العديد من فرص العمل والخدمات للمواطنين فى المشروعات التنموية السياحية والصناعية ومناطق المحاجر والتعدين .

انشاء جبل الجلاله

و ستضم المنطقة العديد من المشروعات السياحية والفنادق البحرية والجبلية ومشروعات خدمية وطبية، كما سيتم إنشاء جامعة الملك عبد الله ، بالإضافة إلى الطريق الجديد الذى يربط بين "العين السخنة - الزعفرانة " الذى يشق جبل الجلالة ، وأخيرا سيوجد "تليفريك" سيربط بين ساحل البحر الأحمر والمنطقة الجبلية.

السيسي وجبل الجلاله







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;