مقتل 30 داعشيا بنيران القوات العراقية فى هيت والرمادى بالأنبار

أخبار العراق تمكنت القوات العراقية المشتركة ، من تطهير قريتى الخوصة والمشتل جنوبى قضاء"هيت" بمحافظة الأنبار غربى العراق من مسلحى تنظيم (داعش) ، وقتل 30 إرهابى.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة ، أن قوات "مكافحة الإرهاب" مدعومة بدبابات "ابرامز" والسلاح الهندسى طهرت قريتى الخوضة والمشتل جنوبى هيت والطريق الرابط بينهما من الألغام ومسلحى التنظيم، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن تدمير ثلاث سيارات وصهريج مفخخة وتفكيك 58 عبوه ناسفة وقتل 10 إرهابيين .

وأشارت إلى أن 20 إرهابيا قتلوا نتيجة ضربة جوية للطيران العراقى فى منطقة"البو على جاسم" شمالى الرمادى مركز محافظة الأنبار .. وقالت : إنه استنادا لمعلومات استخبارات الفرقة العاشرة بالجيش قصفت طائرات "سيخوي" مقرات داعش أسفرت عن تدمير مخزن للعبوات الناسفة وأربع سيارات وقاذفتي"هاون" .

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء "هيت" على نهر الفرات غربى الأنبار من قبضة داعش ، منتصف الشهر الماضى ، بعد أسبوعين من العمليات العسكرية بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقي،وبذلك تم قطع خطوط إمدادات التنظيم وتأمين الرمادى وإحكام حصار الفلوجة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;