عشرات العراقيين يتظاهرون بساحة التحرير دعما لاعتصام نواب البرلمان

أخبار العراق تظاهر عشرات من أنصار التيار الصدرى، فى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية (بغداد)، مساء اليوم السبت، دعما لاعتصام نواب البرلمان الذى بدأ يوم الثلاثاء الماضى بمقر مجلس النواب بالمنطقة الخضراء.

وقامت قوات مشتركة من الجيش والشرطة بتأمين موقع التظاهرة وقطعت جسر الجمهورية القريب من ساحة التحرير والمؤدى إلى ساحة كرادة مريم، حيث بوابة مجلس النواب العراقى بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين التى تحوى مقار الحكومة والرئاسة والسفارات العربية والأجنبية.

من جهة أخري، التقى رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى ممثل زعيم التيار الصدرى النائب ضياء الأسدي، وتناولا أزمة البرلمان فى ظل اعتصام النواب، وكذلك قرار إقالة هيئة رئاسة البرلمان فى جلسة للنواب المعتصمين عقدوها يوم الخميس الماضي، اعتبرها الجبورى "ممارسة لا ترتب أثرا قانونيا".

وأكد مصدر مسؤول بالمكتب الإعلامى لرئيس البرلمان، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى بغداد، أن الجبورى التقى الأسدى ممثلا عن زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر وتناولا ملف الإصلاحات والأزمة فى البرلمان.

وكان مقتدى الصدر أمهل الرئاسات العراقية ثلاثة أيام لطرح حكومة التكنوقراط للتصويت فى البرلمان، وحث رئاسات الجمهورية والحكومة والبرلمان على التنسيق لعقد جلسة برلمان وتقديم تشكيلة وزارية من التكنوقراط المستقل دون النظر إلى "المحاصصة المقيتة" مراعاة للشعب، مع الإبقاء على الاعتصام داخل قبلة البرلمان وبإسناد شعبى من خلال الاحتجاجات السلمية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;