المعارضة السورية: تأجيل محادثات السلام لأجل غير مسمى

أخبار سوريا قال جورج صبرا المعارض السورى البارز اليوم الثلاثاء إن محادثات السلام السورية تأجلت لأجل غير مسمى واستئنافها يعتمد على "تصحيح مسار المفاوضات" والأحداث على الأرض.

وتابع لتلفزيون أورينت "المفاوضات ليس هناك موعد زمنى لها. الموعد هو تنفيذ الأمور على الأرض. كذلك أيضا تصحيح مسار المفاوضات. ما لم يتم ذلك سيبقى المدى الزمنى لها مفتوحا." وأضاف أن المعارضة أيضا "لديها شكوى كبيرة من الموقف الأمريكي. الموقف الأمريكى يدفع باستمرار باتجاه أن تبقى المفاوضات قائمة دون أن نتلقى شيئا حقيقيا من الوعود الكثيرة." ودعا صبرا القوى الدولية أيضا إلى إمداد السوريين بما يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم قائلا "من واجب المجتمع الدولى أن يمكنهم من الدفاع عن أنفسهم ويزودهم بما يمكنهم من فعل ذلك." ومن جانبه قال بشار الجعفرى كبير مفاوضى الحكومة السورية إن فريقه يسعى للاتفاق على حكومة موسعة بقيادة الرئيس السورى بشار الأسد خلال محادثات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة مضيفا أن مستقبل الأسد ليس محل نقاش.

وأضاف لقناة الميادين الإخبارية التلفزيونية اللبنانية إن الحكومة الأوسع التى يريدونها ستحافظ على كل مؤسسات البلاد القائمة.

وتابع فى تصريحات بثت الليلة الماضية إنه فى جنيف هناك تفويض واحد فقط وهو الوصول إلى حكومة وطنية موسعة فقط مشيرا إلى أن هذا هو الهدف الذى يسعون لتحقيقه فى محادثات السلام فى جنيف.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;