وزير المالية السودانى: لا احتكار فى قطاع الذهب

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السودانى الدكتور إبراهيم البدوى، عدم وجود أى احتكار خاص فى عمليات شراء وتصدير الذهب.

وقال وزير المالية السوداني - في تصريح صحفي اليوم الاثنين - إن الباب مفتوح أمام كل الشركات العاملة في مجال تصدير الذهب والقادرة على عمليات الشراء دون أي استثناء، تعزيزا لجهود الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير احتياطي للبلاد من العملات الأجنبية، وتوفير موارد للسلع الاستراتيجية.

وأضاف أن وزارة المالية تقوم بدراسة عروض مقدمة من شركات ومجموعة من تجار ومصدري الذهب، ومجموعات أعمال، تجاوزت 40 شركة ومجموعة تعمل في مجال شراء وتصدير الذهب، لافتا إلى أن تلك الشركات والمجموعات لها المقدرة على تصدير حوالى 250 إلى 300 كيلوجرام ذهب في اليوم بنظام الدفع المقدم.

وقال الوزير السوداني: "البلاد تمر بأزمة اقتصادية كبيرة خلفها النظام البائد، ونحن في ظل ثورة تتسم بالوضوح والشفافية، والكل مسئول عن مستقبل البلاد، ولذلك لابد أن نعمل سويا من أجل نهضة السودان ومعالجة ما خلفه النظام السابق من سوء في التخطيط ودمار لمؤسسات الدولة أضعف القدرة الإنتاجية".

وأوضح أن وزارة المالية تعمل مع الجهات ذات الصلة من أجل إعادة العمل لصادر الذهب الحر بنظام الدفع المقدم، وبالتشاور وفق ضوابط تحفظ موارد البلاد حتى لا يكون هناك استثناء لأحد في القطاع الخاص.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;