عبد المهدى يدعو للالتزام بقررات خلية الأزمة لاحتواء كورونا

أكد رئيس الوزراء العراقى المستقيل عادل عبد المهدى، ضرورة الالتزام بمقررات خلية الأزمة بشأن فيروس (كورونا) وتنفيذها لتجنيب المواطنين من الإصابة بالفيروس.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الثلاثاء ـ أن خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم 55 لسنة 2020 عقدت اجتماعا برئاسة عادل عبد المهدي، منوها بأنه جرى بحث شامل للإجراءات الوقائية والاحترازية والجهود التي تبذل لمواجهة فيروس (كورونا) ومنع تفشيه، وآخر التطورات عن الإصابات وحالات الاستشفاء.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تنفيذ القرارات السابقة الصادرة عنها، والتعاون الجاري مع بقية دول العالم لتفادي هذا الخطر والاستفادة من التجارب الدولية ومواكبتها، مؤكدا ضرورة الالتزام بمقررات خلية الأزمة وتنفيذها لتجنيب المواطنين في عموم البلاد خطر الاصابة بهذا الفيروس والمضي باتخاذ الإجراءات التي تراها الخلية ضرورية وتكثيف حملات الوعي الصحي.

ووجه الجهات كافة بتوفير كل أسباب الدعم والمساندة لهذه الجهود وتمكين وزارة الصحة والبيئة والفرق الصحية والجهات الساندة من أداء واجباتها وتسهيل مهمتها وفقا للقانون والمصلحة العامة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;