لودريان: لجنة وزارية جزائرية فرنسية رفيعة المستوى فى يوليو المقبل

أعلن جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسى يوم الخميس بالجزائر العاصمة عن عقد لجنة وزارية مشتركة جزائرية فرنسية رفيعة المستوى فى شهر يوليو المقبل.

وقال لودريان للصحفيين عقب استقبال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون له مساء اليوم "تطرقنا إلى كافة مسائل الشراكة سواء كانت تلك المتعلقة بالذاكرة أو بالمواعيد القادمة بما أننا سنعقد مطلع شهر يوليو القادم مع الوزيرين الأولين للبلدين لجنة وزارية مشتركة رفيعة المستوى ستسمح بتقييم مجمل شراكاتنا كما ستعكف على المسائل الثقافية والجامعية والتدريب والشباب".

وأشار إلى أنه عقد اليوم عدة اجتماعات مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم شملت عدة مواضيع شراكة بين الجزائر وفرنسا، مؤكدا أن زيارته للجزائر كانت خطوة في هذه الديناميكية الجديدة بين البلدين وهي خطوة تجعل العلاقات الثنائية شراكة مميزة.

وقال "عقدنا اجتماعا حول كافة الرهانات الاقتصادية، معتبرا أن الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وفرنسا اصبحت تشهد انتعاشا، خاصة وأن مخطط عمل الحكومة الجزائرية يسمح بآفاق جديدة و علاقة جد إيجابية في المجال الاقتصادي بين البلدين.

وحول القضايا الدولية، خاصة الأوضاع في ليبيا والساحل، أشار لورديان إلى أن الجزائر وفرنسا "تواصلان العمل سويا وأن مواقفهما متقاربة وتسعيان إلى استتباب السلم في هذه المناطق.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;