بعد إيقاف خطبة وصلاة الجمعة.. مساجد الكويت تختم الآذان بـ "صلوا في بيوتكم"

عقب قرار وزارة الأوقاف الكويتية بإيقاف خطبة وصلاة الجمعة اليوم وحتى إشعار آخر كإجراء احترازى خوفا من انتشار فيروس كورونا المتفشى في البلاد، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديدا "تويتر"، عدة مقاطع وفيديوهات لأكثر من مسجد، يُرفع بداخلهم الآذان، ويعلق المؤذنون في النهاية "صلوا في بيوتكم، ألا صلوا في بيوتكم" وكان وزارة الأوقاف الكويتى قال في بيان اليوم :"بناء على توجيهات الجهات الصحية في البلاد وعلى فتوى هيئة الإفتاء في الوزارة فقد تقرر إيقاف خطبة وصلاة الجمعه هذا اليوم وحتى إشعار آخر، وكلٌ يصلي ظهراً في بيته". #كرونا_الجديد فيديو 🔴 .

.

.

في سابقة تاريخية من نوعها ..

مساجد الكويت تختم الأذان بعبارة : " ألا صلوا في رحالكم " .. بعد التوجيه لجميع المواطنين بالصلاة في منازلهم احترازاً من تفشي فيروس كورونا.

. pic.twitter.com/HogzWcjmrU — يوميات (@sil3082) March 13, 2020 كانت الكويت، أعلنت عن 8 إصابات جديدة بكورونا، ليصل الإجمالى لـ 75 حالة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية" جدير بالذكر أن الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أكد أن وباء كورونا تحول إلي جائحة، موضحا: "يحتاج ذلك إلى تضافر الجهود والتعاون الكامل، مع ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض". وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط فى رسالة وجهها إلى دول شرق المتوسط، إن الدول ينبغى أن تعمل كحكومة واحدة ومجتمع واحد لمواجهة الوباء، مضيفا: "نسعى إلى تقوية الإجراءات والآليات فى التعامل مع الجائحة" . وأضاف المنظرى أنه ينبغى تسريع وتفعيل آليات الطوارئ مع دعم المستشفيات لاستقبال أى حالات يشتبة فى اصابتها بالمرض، وطالب بضرورة الحفاظ على الفريق الطبي لضمان الإستدامة فى تقديم الخدمات الطبية وشدد على أهمية تقليل التجمعات غير الضرورية منعا لنقل العدوي وقال أن تقليل التجمعات والفاعليات يحد من عدوى كورونا. وكان الدكتور أحمد المنظري قد عُيّن مديراً إقليمياً لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورته الثالثة والأربعين بعد المائة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;