مصرع وإصابة 7 أشخاص فى سقوط قذيقة على منزل والى شرق دارفور

اخبار السودان لقيت إمرأتان مصرعهما وأصيب خمسة أشخاص آخرون بجروح بالغة فى عاصمة ولاية شرق دارفور (الضعين)، غربى السودان، الثلاثاء، إثر سقوط قذيفة بالقرب من منزل الوالى أنس عمر، ما دفع حراس المنزل لإطلاق أعيرة نارية فى الهواء.

وأفاد موقع (سودان تربيون) الإخبارى اليوم بأن مسلحين أطلقوا قذيفة (أر بى جى) من حى العرب، مستهدفين مقر إقامة الوالى، ما أدى لمقتل امرأتين، فضلا عن إصابة خمسة آخرين.

وقال قيادى باتحاد طلاب ولاية شمال "إن حادثة الضعين أصيب فيها منتسبون يمثلون فرقة هيئة رعاية الإبداع بالاتحاد"، موضحا أن إصابات بعضهم خطيرة.

ومن ناحية أخرى، وصل نائب الرئيس السودانى حسبو محمد عبد الرحمن اليوم إلى (الضعين)ل افتتاح برنامج العمل الصيفى للطلاب، وعقب وصوله دخل مباشرة فى اجتماع مطول مع أعضاء لجنة الأمن بشرق دارفور للوقوف على الأوضاع الأمنية بالولاية.

وكان مسلحون قبليون قد اقتحموا- مساء أمس- منزل والى ولاية شرق دارفور بالضعين وأحرقوه بالكامل وقتلوا الحراس، بعد يوم واحد من تجدد المواجهات الدامية بين قبيلتى "الرزيقات والمعاليا"، مما أسفر عن مصرع ثلاثة من الحراسات الأمنية لمنزل الوالى بعد أن بادلوا المعتدين إطلاق النيران، كما شهدت أطراف مدينة الضعين وقتها اطلاقا كثيفا للقذائف.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;