الخارجية اليمنية: الحوثيون وصالح وافقوا على جدول أعمال المشاورات

اخبار اليمن أعلن عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزر اء وزير الخارجية اليمنى أن وفد الحوثيين وصالح وافق على جدول أعمال المشاورات التى تجرى فى الكويت تحت رعاية الأمم المتحدة وقال المخلافى رئيس وفد اليمن الحكومى إلى المفاوضات فى صفحته على الفيسبوك، أنه بعد جهود مشكورة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والدول الدائمة العضوية تحققت أول نجاحات المشاورات بموافقة الحوثيين صالح على جدول الأعمال والإطار العام للمشاورات .

وأوضح أن جدول أعمال المشاورات الذى تم الاتفاق عليه هو الذى قدمته الأمم المتحدة المنبثق من القرار الأممى 2216 وأجندة مشاورات مدينة بال السويسرية. وأضاف أن الإطار العام لتنفيذ جدول الأعمال يتمثل فى النقاط الخمس التى حددها قرار مجلس الأمن بانسحاب المليشيات من المحافظات والمدن وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة ثم استئناف العملية السياسية .

ودعا رئيس الوفد الشعب اليمنى والمحبين للسلام ليكونوا شهداء على الجميع لبدء المشاورات بعد تثبيت جدول الأعمال .. وأكد أن الوفد الحكومى سيبذل الجهد وسيستمر بالعمل بحسن نية ورغبة فى السلام لإنهاء معاناة الشعب.. ويأمل أن يكون الطرف الأخر قد أدرك متطلبات الشعب والمجتمع الدولى فى إنهاء الانقلاب والحرب واستعادة الدولة وان يتشاطروا معنا حسن النية، وأعرب عن التفاؤل المشوب بالحذر رغم كل التجارب المريرة .. كما أعرب عن أمله فى أن يكون الجميع قد ادرك الدرس وألا يحدث تراجع عما تحقق.

ووجه المخلافى الشكر باسم الوفد والحكومة اليمنية لأمير دولة الكويت لجهوده الكبيرة فى إنجاح المشاورات ولمجلس الأمن الذى اصدر بيانا رئاسيا بالامس كان له اثر بالغ فى النجاح الذى تحقق اليوم .. وكذلك لسفراء الدول الدائمة العضوية وسفراء مجلس التعاون على وحدتهم ورسائلهم الضاغطة من اجل نجاح المشاورات .

وفى الكويت اصدر وفد الحوثيين وصالح بيانا صحفيا أكد فيه أنه وقع على جدول أعمال المشاورات بعدما التقى اليوم بأمير دولة الكويت وحصوله على تأكيدات من السلطات الكويتية بتثبيت وقف العمليات العسكرية وانه بناء على ذلك سيتم مناقشة المبادىء والإطار العام والتى ستتواصل لاحقا . وأكد البيان أنه فى حال لم تتوقف العمليات العسكرية سيكون مصير المشاورات الفشل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;