النسور:حروب المنطقة أسهمت فى تشويه صورة العالمين العربى والإسلامى

أخبار عمان أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور على أن الشرور والحروب التى تشهدها المنطقة حاليا أسهمت فى تشويه صورة العالمين العربى والإسلامى ، قائلا "إن الشعوب العربية والإسلامية لا تختلف عن الشعوب الأخرى فحضارتنا ليست دموية ولكن صورتها قد تم تشويهها من قبل عصابات إرهابية لا تمثل الدين الإسلامى وهم ليسوا من الإسلام فى شيء والدين منهم براء".

وقال النسور، خلال حفل العشاء التكريمى الذى أقامه الليلة الماضية للمشاركين فى قمة المنتدى العالمى للنساء فى البرلمانات التى اختتمت أعمالها أمس الخميس، إن الأردن ورغم كونه دولة صغيرة المساحة ومحدودة الموارد ورغم قلة عدد سكانه إلا أنه استضاف عدة موجات من اللاجئين من فلسطين والعراق واليمن وليبيا وسوريا مما شكل ضغطا على البنية التحتية والخدمات والقطاعات الرئيسية.

وشدد على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية استنادا إلى حل الدولتين من خلال تطبيق قرارات الامم المتحدة ذات الصلة مشددا على أن حل القضية الفلسطينية سيؤدى إلى حل الكثير من مشاكل الشرق الأوسط.

وأشار رئيس الوزراء الأردنى إلى أهمية دور البرلمانات فى العالم فى إقناع الأطراف للجلوس على طاولة المفاوضات والعمل من أجل إحلال السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وعبر النسور عن فخره لتحقيق الأردن للعديد من الانجازات وفى مقدمتها التعليم، قائلا "إن الأمية بالأردن تصل فقط إلى نحو 6% مثلما أن لدينا أكبر نسبة بالأطباء مقارنة بعدد السكان والذين تلقوا علومهم فى أفضل جامعات العالم".

ولفت إلى أن الأردن يتصدر الدول العربية والإسلامية فى استقبال المرضى الباحثين عن العلاج إضافة إلى وجود عشرات الآلاف من الأطباء والمهندسين الأردنيين الذين يعملون بالخارج.

وقد مثل مصر فى القمة - التى نظمها مجلس النواب الأردنى بالتعاون مع الملتقى العالمى للنساء ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية على مدار يومين - 6 نائبات هن : آمال طرابية، أمل زكريا قطب، هيام حلاوة، ماجدة نصر، سناء برغش، وسارة صالح.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;