مارتن كوبلر يدين استهداف تظاهرة ببنغازى وسلاح الجو يستهدف مصدر القَذائف

اخبار ليبيا أدان المبعوث الأممى لدى ليبيا، مارتن كوبلر، حادث استهداف ساحة "الكيش" فى مدينة بنغازى بقذائف الهاون مساء اليوم الجمعة، والذى أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة 25 آخرين، معربا عن صدمته التامة وإدانته بشدة للحادث.

وقال كوبلر - فى تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر» مساء اليوم - «مصدوم تمامًا من حادث قصف المدنيين فى ساحة الكيس فى بنغازي. أدين بشدة هذه الجريمة البشعة التى خلفت عدد من القتلى والجرحى من الأبرياء».

وقدم كوبلر تعازيه لأهالى الضحايا الذين قضوا جراء استهداف ساحة الكيش وتمنى الشفاء للجرحى، قائلًا: «تعازى الحارة لاهالى الضحايا وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى».

وشدد المبعوث الأممى إلى ليبيا على ضرورة عدم استهداف المدنيين، مؤكدًا أن استهدافهم هو جريمة قائلا: «يجب عدم استهداف المدنيين تحت أى ظرف، الهجمات ضد المدنيين هى جريمة حرب».

من ناحية أخرى شن سلاح الجو الليبى غارة مساء اليوم الجمعة، على الأماكن التى انطلقت منها قذائف بمدينة بنغازي، استهدفت تظاهرة بساحة الكيش ببنغازى، وأعلن المكتب الإعلامى للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية مساء اليوم، عن استهداف مقاتلات سلاح الجو الليبى للأماكن التى خرجت منها القذائف المتعددة والتى استهدفت مظاهرة ساحة الكيش فى بنغازى الداعمة للقوات المسلحة فى حربها على الإرهاب، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

وكان قذائف هاون قد استهدفت تظاهرة بساحة الكيش ببنغازى ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 25 آخرين



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;