بدء الانتخابات البلدية فى العاصمة اللبنانية والبقاع

اخبار لبنان بدأت صباح اليوم المرحلة الأولى للانتخابات البلدية اللبنانية التى تجرى فى محافظة بيروت ومنطقة البقاع اللبنانية، ويشارك نحو 20 ألف رجل أمن وجيش فى حماية الانتخابات. وقال رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام، بعد الإدلاء بصوته، "نحن اليوم أمام لحظة وطنية بامتياز تتجسد فيها ممارسة ديموقراطية تتيح لأهل بيروت أن يقولوا كلمتهم، وأن يدلوا بأصواتهم بما فيه خير المدينة والوطن"، وأضاف "نؤكد فى هذا اليوم وجود الدولة ودورها فى احتضان جميع أبنائها، ونأمل فى أن يؤسس لاستحقاق ديمقراطى ينعش الحياة ويعطى المجال للبنانيين فى إدارة بلادهم".

وأوضح أن الانتخابات البلدية هى مطلب شعبى بامتياز وهى من صلب نظامنا الديموقراطى التى نأمل أن تنعكس على استحقاقات أخرى وأبرزها انتخاب رئيس للجمهورية، ووجه التحية إلى وزارة الداخلية لجهودها وإنجازاتها فى التحضير للانتخابات البلدية لهذا الشهر، واختتم تصريحه بالقول "انحيازى هو لبيروت ولأهل بيروت ولوطنى". ومع بداية فتح صناديق الاقتراع وقعت مشادة بين عناصر "التيار الوطنى الحر" (تيار العماد ميشال عون) بسبب خلاف بين مؤيدى اثنين من أعضاء التيار، وعلى الفور تدخلت القوى الأمنية وعملت على حل المشكلة.

يشار إلى أن الانتخابات تجرى لاختيار أعضاء المجالس البلدية، وكذلك لاختيار المختارين والتى تعرف بالانتخابات الاختيارية (المختار منصب أقل من رئيس بلدية مختص بتسجيل الأحوال الشخصية والمدنية).




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;