البحرين وتركمانستان تبحثان تعزيز علاقات التعاون

بحث الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية البحريني، مع نظيره في وزارة خارجية تركمانستان السيد رشيد ميردوف، الجهود المبذولة لتعزيز آفاق التعاون الثنائي في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وسبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ، بالإضافة الى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، ومساعي البلدين لاحتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا .

وأكد وزير الخارجية البحريني -وفقا لوكالة الانباء البحرينية - اليوم الثلاثاء، أن هذا الاجتماع الذي عقد عبر الفيديو كونفرنس، سيكون إضافة إيجابية لتعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، مؤكدا رغبة مملكة البحرين في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل أكبر في السنوات القادمة.

من جانبه، أعرب وزير خارجية تركمانستان عن تقديره للعلاقات الوطيدة التي تربط بين بلاده ومملكة البحرين، مشيدا بما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات، مؤكدا حرص تركمانستان على تفعيل برنامج التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، ورغبتها في توسيع آفاق الصداقة التي تربط بين البلدين والشعبين .

كما أكد الجانبان على أهمية المحافظة على أمن واستقرار المنطقة، وتكاتف الجهود لوقف الحروب الدائرة، ومواجهة التنظيمات الارهابية، والسعي لإحلال السلام والاستقرار.

كما تم التأكيد على أهمية التعاون الدولي لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، ومعالجة تداعياتها على اقتصادات دول العالم.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;