النائبة التونسية عبير موسى تكشف تأسيس حزب النهضة الإخوانى على خلاف القانون

قالت النائب التونسية عبير موسى، إن حزب حركة النهضة الإخوانى، أسس على خلاف على القانون الذى ينظم عملية إنشاء الأحزاب فى البلاد، موضحة أن راشد الغنوشى، من مؤسسى حزب حركة النهضة، قضى مدة طويلة فى السجن بموجب أحكام باتة ونهائية، وهذا يتنافى مع القوانين التى تقول إن المؤسسين لا يجب يكون لهم سوابق.

وأضافت "عبير موسى"، خلال اتصال عبر "سكايب"، ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن قيادة حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشى، يتلقون تمويلات خارجية من أجل التلاعب بمشاعر الشعب التونسى، وخلط الدين بالسياسية، وتابعت: "وهذا يجعل حزب حركة النهضة باطل". وأكدت النائبة التونسية، أن الشعب التونسى يرفض هذه الجماعة التى تعمل وفق أجندة خارجية، مشددة على أن تونس لها سيادتها الوطنية ولا يمكن أن تكون ولاية تابعة للسلطنة العثمانية، وتابعت: "الشعب ينتظر الخلاص من هذه الجماعة التى تسعى إلى تدمير المؤسسات الوطنية وإفلاس الدولة وتركيعها لصالح جهات خارجية".

ولفتت النائبة التونسية، إلى أنها تعيش حياتها بحذر، بعدما تلقت تهديدات عدة من الجماعة الإرهابية، بعدما فضحت مخططاتهم الرامية لتدمير تونس.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;