القبس الكويتية: القبض عل نجل رئيس الوزراء السابق بقضية الصندوق الماليزى

أمرت النيابة العامة بالكويت، اليوم الخميس، بحجز الشيخ صباح جابر المبارك وحمد علي الوزان صاحب «تطبيق شهير»، لاستكمال التحقيق معهما يوم الأحد المقبل وفق "القبس "الكويتية. جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على الشيخ صباح جابر المبارك، وشريكه حمد الوزان صاحب أحد التطبيقات الشهيرة ، وذلك في قضية «الصندوق الماليزي». وقال المصدر، إن النيابة فتحت التحقيق مع المتهمين. ومساء الأربعاء كشف مصدر مطلع لـ «القبس» أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أصدر قراراً بضبط الشيخ صباح جابر المبارك وإحضاره في قضية الصندوق الماليزي، وهو القرار المشدد الذي يختلف كلياً عن قرار «الاستدعاء» المتبع في بعض القضايا البسيطة. وأشار المصدر إلى أن النيابة قامت بتسليم القرار لـ«الداخلية»، ولفت المصدر إلى أن النيابة العامة أصدرت هذا القرار بعد انتهائها من جميع الإجراءات الخاصة بالاستماع إلى أقوال البنوك وتحريات «الداخلية» بشأن قضية الصندوق الماليزي. وشدد المصدر على أن النيابة العامة عرفت مداخل القضية ومخارجها، وكمية المبالغ التي سيواجه بها المتهم بقضية غسل الأموال، ويتبقى تدوين أقواله بعد ضبطه.

وكان مصدر مطلع قد كشف لـ «القبس» أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أصدر قراراً بضبط الشيخ صباح جابر المبارك وإحضاره في قضية الصندوق الماليزي، وهو القرار المشدد الذي يختلف كلياً عن قرار «الاستدعاء» المتبع في بعض القضايا البسيطة. وأشار المصدر إلى أن النيابة قامت بتسليم القرار لـ«الداخلية»، ولفت المصدر إلى أن النيابة العامة أصدرت هذا القرار بعد انتهائها من جميع الإجراءات الخاصة بالاستماع إلى أقوال البنوك وتحريات «الداخلية» بشأن قضية الصندوق الماليزي. وشدد المصدر على أن النيابة العامة عرفت مداخل القضية ومخارجها، وكمية المبالغ التي سيواجه بها المتهم بقضية غسل الأموال، ويتبقى تدوين أقواله بعد ضبطه.


الاكثر مشاهده

نادية عمارة عن وفاة شاب محروقا بعد ارتكابه ذنب كبير: نرجو رحمة الله أن يكون شهيدا

الشباب يفرط فى صدارة الدوري السعودي بتعادل إيجابي ضد الفيصلي.. فيديو

ترشيح كريم فهمى للوقوف أمام نيللى كريم فى مسلسلها الجديد رمضان المقبل

تواصل الاحتجاجات الواسعة فى تونس.. الأمن يمنع مسيرة باتجاه شارع الحبيب بورقيبة.. ومظاهرات وسط العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ومواجهات مع الأمن.. رئيس وزراء تونس فى ثالث يوم للتظاهر: لا مجال لب

رئيس الوطنية للتصنيع يكشف تفاصيل مشروع أول مصنع لإنتاج الخشب من مخلفات النخيل

ظهور مميز للإعلامية ريهام الشيخ ببرنامج "يحكى أن" على التليفزيون المصرى

;