الستات بتحارب الوباء.. 20% نسبة تطوع المرأة بالبحرين لمكافحة كورونا

كشف تقرير حديث من المجلس الأعلى للمرأة بالبحرين أن 20% نسبة تطوع المرأة البحرينية من إجمالى أعداد المتطوعين مع الإدارة العامة للدفاع المدني لمكافحة فيروس كورونا، حيث كانت للمساهمات النسائية والمرأة البحرينية بالأخص دور في التطوع لمكافحة الفيروس.

ووفقا لصحيفة الوطن البحرينية أظهر التقرير أن عدد النساء المتطوعات البحرينيات المشاركات بالتدريب لعمليات التطهير الاحترازي بلغ 4950 امرأة، مشيراً إلى تقدم المرأة البحرينية في العديد من المجالات والتخصصات إذ حازت الطبيبات البحرينيات على نسبة 68% على مستوى المملكة و46% للمتوسط الدولى.

وأوضح التقرير تقدم مؤشر المرأة البحرينية للأكاديميات 47% على مستوى البحرين، أما بالنسبة للمتوسط الدولى فقد حازت 43%. وفيما يتعلق بالمناصب الدبلوماسية فقد حازت المرأة البحرينية على تقدم 31% على مستوى البحرين وعلى المتوسط الدولي 24%.

وكان للمجلس الأعلى للمرأة العديد من المساهمات والمشاركات الفعال لإدارة أزمة جائحة (كوفيد19)، حيث أتاح صلاحية العمل عن بعد على المستوى المؤسسي 100%، بالإضافة إلى التركيز على متطلبات الوضع الحالي للفئات المستهدفة وهي الأسرة التي تعيلها المرأة من ذوات الدخل المحدود وأسر الكوادر العاملة في الصفوف الأمامية، إلى جانب الأم الحاضنة لأبناء من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة وصاحبات المشاريع المتعثرة.

كما أتاح المجلس الأعلى للمرأة استمرارية خدمات مركز دعم المرأة من خلال التحول الرقمي 100%، بالإضافة لتقديم العديد من الخدمات منها خدمة المحادثة الفورية والجلسات المرئية مع تقديم أكثر من 8000 استشارة متخصصة بالاستشارات الأسرية والقانونية والنفسية والاقتصادية، كما قام بسداد الديون للنساء المتعثرات والغارمات مع رصد الاحتياجات وتقديم الدعم الطارئ لرفع جاهزية الأسر في التأقلم، وكذلك رصد الاحتياجات التعليمية لأسر الكوادر التعليمية وتسهيل عملية متابعة التحصيل الدراسي "نقابة التربويين".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;