وزير التعليم العالى الجزائرى يبحث التعاون المشترك مع السفير الامريكى

بحث وزير التعليم العالى والبحث العلمى الجزائرى عبد الباقى بن زيان اليوم الاثنين مع السفير الأمريكى بالجزائر جون ديروشر سبل تطوير التعاون المشترك وتوسيع آفاقه في التدريب والبحث والتبادل العلمي بين جامعات البلدين.

وقال بيان لوزارة التعليم العالي الجزائرية اليوم الاثنين إن محادثات الجانبين شملت عددا من القضايا خاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي, ومن بينها برنامج " فول برايت" للتدريب، وأيضا امكانيات تطوير التعاون وتوسيع افاقه في التكوين والبحث وتشجيع حركة الاساتذة الباحثين والتبادل العلمي بين الجامعات في البلدين من أجل التقارب واكتساب الخبرات والتجارب الميدانية والعملية.

وطلب الوزير الجزائري من الجانب الامريكي المساعدة في الاستفادة من تجارب الجامعات الأمريكية التي لها باع طويل في ميدان التدريب والتشغيل، كما اتفق الجانبان ايضا على تنويع التعاون ليشمل العديد من التخصصات العلمية والبحثية الأخرى.

وتطرق اللقاء كذلك إلى الوضع الوبائي الراهن حول فيروس كورونا وكيفية التعامل معه حيث عرض الوزير الجزائري أهم محاور البروتوكول الصحي الذي تم إعداده لمواجهة جائحة كورونا، واختتام السنة الجامعية الحالية وتحضير للعام الدراسي المقبل.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;