السنيورة: حكومة لبنان أخطأت بعدم إنصاتها لمطالب الشعب وتفجير بيروت لن يمر بسهولة

قال فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إن خطاب رئيس الوزراء اللبناني الحالي، كان فيه حالة من الإنكار لما يحدث في الشارع اللبناني الآن من احتجاجات كبيرة تطالب باستقالة الوزارة وحل البرلمان، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الشكوك حول تفجير بيروت الضخم، وهناك أيادي متورطة فيه، وكان الأمر مريبا.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تراكمات كبيرة لدى الشعب اللبناني تمثلت في تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد، لذلك ليس من الممكن أن يمر تفجير بيروت الضخم الذي راح ضحيته العشرات وأصيب الآلاف أن يمر مرور الكرام، وقال: "لا يمكن أن يمر وكأنه حادث سيارة".

وأوضح "السنيورة"، أن يجب الاستماع للناس والحديث معهم ومعرفة مطالبهم بدلا من قمعهم والتعدي عليهم، وتساءل: "كيف صمتت الأجهزة اللبنانية المسؤولة على وجود تلك الكميات من المتفجرات بين المدنين في مرفأ بيروت؟"، مشيرا إلى أن حزب الله يستخدم سلاحه للتدخل في البلدان العربية.

وقال إنه يجب العودة إلى إتفاق "الطائف" حتى يعود بنان آمن كما كان، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية كان عليه من عدة أشهر أن يبعث برسائل طمأنة للمواطنين ويحاول الاستماع إليهم.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;