ارتفاع حصيلة انفجار أجهزة تكييف بأحد مساجد بنجلاديش لـ 14 شخصا

لقي ما لا يقل عن 14 شخصًا، على الأقل مصرعهم متأثرين بإصابتهم بحروق خطيرة إثر انفجار أجهزة تكييف أثناء الصلاة في مسجد في بنجلاديش، يشتبه في أنه نجم عن تسرب من خط أنابيب غاز يمر أسفل المسجد، وأصيب العشرات في الانفجار الذي وقع الليلة الماضية في مسجد "بيت الصلاة الجامع" في مقاطعة نارايانجانج، التي تبعد حوالي 25 كيلومترا جنوب داكا، وذكرت الشرطة المحلية أن الانفجار وقع فيما كانت صلاة العشاء توشك على الانتهاء، بحسب ما نقلته صحيفة "دكا تريبيون" المحلية في نسختها الإلكترونية اليوم السبت. ونقلت الصحيفة عن طبيب مقيم في معهد الشيخة حسينة الوطني للحروق والجراحة التجميلية في داكا، أن الضحايا الأربعة عشر توفوا جميعا أثناء تلقيهم العلاج في المعهد، مضيفا أن 23 آخرون يخضعون للعلاج حاليا في المعهد.

وفتحت الشرطة ودائرة الإطفاء في نارايانجانج تحقيقا بشأن الانفجار، بينما شكلت شركة "تيتاس" المحدودة لنقل وتوزيع الغاز لجنة تحقيق أخرى للنظر في الحادث. وقال نائب مساعد مدير دائرة إطفاء نارايانجانج، عبد الله العارفين، إنه يبدو أن جميع مكيفات الهواء الستة الموجودة في الطابق الأرضي من المسجد قد انفجرت.

وأوضح "يمر خط أنابيب غاز تيتاس أسفل المسجد، نشتبه في تسرب الغاز من الأنبوب وتراكمه بالداخل مع إغلاق النوافذ، ومن المحتمل أن يكون الانفجار ناتجًا عن شرارة عندما حاول شخص ما تشغيل أو إيقاف تشغيل مكيفات الهواء أو المراوح".

وقال أحد الأشخاص المقيمين بجوار المسجد لـ"دكا تريبيون" إن لجنة المسجد تقدمت مؤخرًا بشكوى بشأن تسرب من خط أنابيب الغاز.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;