الداخلية الكويتية تعلن ضبط عملية شراء أصوات لمرشح بالانتخابات المقبلة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، مساء اليوم الاثنين، تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط عملية شراء أصوات انتخابية لصالح مرشح محتمل للانتخابات البرلمانية المقبلة (أمة 2020) عن الدائرة الرابعة.

وذكرت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية- في بيان صحفي - أن معلومات وردت إلى إدارة مباحث محافظة الفروانية، تفيد بوجود عملية شراء أصوات لصالح أحد المواطنين في الدائرة الانتخابية الرابعة.

وأضافت أنه تم تكثيف التحريات التي أكدت وجود منزل في إحدى مناطق الدائرة تجرى داخله إدارة عملية شراء الأصوات لصالح هذا المواطن؛ حيث تم على إثرها استصدار الإذن القانوني اللازم لتفتيش المنزل وضبط المشاركين في هذه العملية، وكذلك المبالغ النقدية والأوراق الخاصة بعمليات البيع، وضبط كل ما يظهر عرضا أثناء عملية التفتيش.

وأشارت إلى أنه بعد مراقبة المسكن، تمت عملية المداهمة التي أسفرت عن ضبط ستة مواطنين كويتيين يقومون بعملية شراء الأصوات، فضلا عن ضبط مبلغ مالي قدره 2779 دينارا كويتيا (نحو 9 آلاف دولار أمريكي)، و46 مظروفا بداخل كل منها 200 دينار (نحو 650 دولارا)، فضلا عن كشوفات وأوراق خاصة بأسماء الناخبين وجهاز (لاب توب).

ونوهت بأنه بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات، أقروا بأنهم يقومون بشراء الأصوات من الناخبين، وإملاء القسم عليهم، وتسليمهم المبلغ النقدي المتفق عليه لصالح أحد المواطنين في الدائرة الرابعة، لافتة إلى أنه تم حجز المتهمين والمضبوطات، تمهيدا لإحالتهم الى جهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;