ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرين فى جنوب اليمن إلى 37

ارتفعت حصيلة قتلى تفجيرين بمدينة المكلا بجنوب اليمن من قوات الأمن إلى 37 على الأقل اليوم الأحد، أحدهما انتحارى تبناه تنظيم داعش هو الثانى خلال أيام، ويأتى فى أعقاب طرد تنظيم القاعدة من المنطقة.

واستهدف انتحارى يرتدى حزاما ناسفا مجندين فى مقر للشرطة عند اطراف المكلا مركز محافظة حضرموت، ما ادى إلى مقتل 31 منهم على الأقل، قبيل إصابة مدير أمن المحافظة ومقتل ستة من عناصره فى تفجير عبوة ناسفة قرب مكتبه لدى عودته من مقر الشرطة.

وأدى التفجير الانتحارى وسط تجمع للمجندين فى مقر للشرطة بمنطقة الفوة عند الأطراف الجنوبية الغربية للمكلا، إلى مقتل 31 مجندا على الاقل وإصابة 62، بحسب ما أفادت مصادر طبية الوكالة الفرنسية للأنباء.

وكانت حصيلة أولية أفادت عن مقتل 25 مجندا وإصابة 60 بجروح.

وسارع تنظيم داعش إلى إعلان مسؤوليته عن الهجوم.

وأفاد بيان نشرته حسابات مؤيدة على مواقع التواصل، أن أحد عناصره "ابو البراء الأنصارى"، قام "بتفجير حزامه الناسف وسط تجمع لمرتدى عناصر الأمن داخل مبنى النجدة فى منطقة فوة بمدينة المكلا".

وبعيد الهجوم، أصيب مدير أمن حضرموت العميد مبارك العوبثانى وقتل ستة من مرافقيه، بتفجير عبوة ناسفة قرب مكتبه، بحسب مصدر أمنى. وأوضح المصدر الذى فضل عدم كشف اسمه، أن العوبثانى كان موجودا فى مقر الشرطة بالفوة لحظة وقوع التفجير الانتحارى، وغادره بعد ذلك متوجها إلى مكتبه، حيث انفجرت العبوة الناسفة لدى وصوله.

ولم تعلن أى جهة فى الحال مسؤوليتها عن هذا التفجير.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;