السودان يشيد بقرار صندوق النقد الدولى.. يمهد الطريق لإعفاء الديون

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادى السودانية، أن المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى أجاز الاتفاقية المبرمة بين حكومة السودان الانتقالية والصندوق. وقالت وزارة المالية السودانية، فى بيان، إن الاتفاقية التى أُجيزت أمس، ستمهد الطريق لحل الصعوبات الاقتصادية التى تواجه الشعب السوداني، وإصلاح التشوهات الهيكلية التى خلفها النظام البائد، وتحقيق الاستقرار المطلوب لتحقيق السلام العادل والمستدام فى جميع أنحاء البلاد. من جهتها، أكدت الدكتورة هبة محمد على وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادى المكلفة بالسودان أن تنفيذ الإصلاحات اللازمة ستُنتج فوائد ملموسة للشعب السودانى من أهمها إعفاء متأخرات ديون السودان بموجب وصول السودان إلى "نقطة القرار" الخاصة ببرنامج البلدان الفقيرة المثقلة بالديون (هيبيك)، والتى ستمهد الطريق لإعفاء ديون السودان التى تقارب 60 مليار دولار فى نهاية المطاف. وأضافت أن هذا الأمر سيتيح للسودان الحصول على تمويل للمشاريع التنموية والإنتاجية الكبرى فى جميع أنحاء البلاد مثل مشروع الجزيرة، وموانئ بورتسودان، والسكة الحديد، والنهضة بالثروة الزراعية والحيوانية وبالصناعة والصحة والتعليم والبنية التحتية. وأوضحت أن تنفيذ البرنامج سيجعل السودان مؤهلا للحصول على أكثر من 1.5 مليار دولار سنوياً من المنح التنموية المباشرة؛ لتحفيز الاستثمار وإنعاش الاقتصاد لخلق فرص عمل خاصة للشباب وزيادة الإيرادات والصادرات.


الاكثر مشاهده

وزير النقل: وعدت الرئيس السيسى بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائرى

نقابة المهندسين بالإسكندرية تحتفل بالمولد النبوى الشريف بحفل ولقاء دينى.. صور

أحمد بلال عن تأجيل نهائى أفريقيا : يضر الكرة المصرية والأهلى تحديدا

عقود برنت تغلق منخفضة 1.47 دولار أو 3.76% إلى 37.65 دولار للبرميل

العلماء يحذرون من محدودية تأثير علاجات كورونا.. رئيس فريق اللقاحات ببريطانيا تكشف صعوبة التوصل للقاح قبل نهاية العام.. الجيل الأول من اللقاح غير كامل ومعرض للفشل.. ومخاوف من قصور قدرته على منع العدوى

ديكتاتورية أردوغان فى وجه الغلابة.. عمال تركيا يطالبون برواتبهم خلال مسيرات سلمية.. وشرطة الرئيس الإخوانى ترد بفض المظاهرات بالغاز وتعتقل العشرات.. وكارثة منجم سوما التركى وصمة عار فى وجه العثمانلى..

;