الإذاعة الكندية: لاجئون سوريون يتبرعون لضحايا حرائق الغابات فى كندا

أخبار كندا ذكرت هيئة الإذاعة الكندية CBC.CA، أن مجموعة من اللاجئين السوريين، المقيمين فى مدينة فريدركتون، تبرعوا بمبالغ نقدية لضحايا حرائق الغابات فى منطقة فورت ماكمورى بولاية البرتا الكندية وأكدوا أنهم على استعداد لاستقبال العائلات المتضررة فى منازلهم.

ونقلت الإذاعة الكندية فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الاثنين، عن أنس خدام قوله أنه وزوجته وغيرهم من اللاجئين السوريين يرغبون فى مساعدة المتضررين بأى طريقة. وأضاف أن صور المنازل المحترقة والأحياء فى مقاطعة ألبرتا ذكرته بمشاهد الدمار فى سوريا، قائلا "نعرف ماذا تعنى النيران".

وقالت أسيل العمورى، زوجة خدام، "يمكننى سماع صوتهم عندما يصرخون ويبكون.. أفهم الخوف والرعب الذى فى أعينهم. صعب صعب صعب عندما تكون هناك نيران وعليك أن تفر بعيدا وتفقد كل شىء".

ويقول التقرير إن اللاجئين السوريين ليس لديهم الكثير ليتبرعوا به للمتضررين من الكنديين جراء حرائق الغابات، ومع ذلك فإن عبد الكريم شيحان، قام بالتبرع ببدل الحكومة كاملا لهذا الشهر والذى يبلغ 1376 $.

ويقول شيحان الذى وصل إلى كندا فى يناير الماضى، إنه سوف يتدبر أمره بدون البدل الحكومى هذا الشهر. ويوضح خدام أن كرمهم هذا يأتى من شعورهم بالامتنان على مجتمعهم الجديد، "لذا نحن مستعدون لفعل أى شىء ومستعدون للذهاب إلى ألبرتا لمساعدة المتضررين".

وأضاف "مستعدون أيضا لإستضافة جميع عائلات ألبرتا فى منازلنا.. بيوتنا هى بيوتهم. مجتمع كندا هو مجتمعنا، لذا نحن مستعدون لأى شىء".

وردد محمد بكاش، لاجئ سورى ىخر، كلمات مماثلة، وأضاف "إنها رسالة السلام، نحن نشعر بكل آلامهم.. عندما نرى ألهبة النيران نتذكر كل شىء".

وأشار خدام إلى أنهم جمعوا تبرعات من جميع العائلات اللاجئة فى مدينة فريدركتون بمقاطعة نيو برونسويك، قاموا بتخصيص صندوق ووضعه فى بهو جمعية تعدد الثقافات بالمدينة لمن يريد أن يتبرع بأكثر.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;