متحدث رئيس الوزاء العراقى: متظاهرون ألقوا قنابل على الشرطة ببغداد

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم /الأحد/ ان مجموعة محسوبة على المتظاهرين ألقت قنابل يدوية على القوات الأمنية ببغداد، ما أسفر عن إصابة اثنين من الضباط و30 منتسبا.

وقال المتحدث -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية- "إن العاصمة بغداد شهدت اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى الخامس والعشرين من أكتوبر، وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين وقد استمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم".

وأضاف أنه مع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي قنابل يدوية "رمانات" على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات، مما أدى إلى إصابة إثنين من الضباط و 30 من منتسبي فوج طوارئ الثاني ، مشيرا إلى أن هذه المجموعة مازالت تقوم برمي الأجهزة الأمنية بزجاجات المولتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد.

وأكد أن القوات الأمنية المنفذة لمهام حماية المتظاهرين تواصل التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها وهذا الأمر مرفوض لكونه تجاوز على القانون، لافتا إلى أن قواتنا الأمنية سوف تستمر في آداء واجبها المهني بحفظ الأمن وحماية المنشآت العامة والخاصة.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;