العاهل المغربى يجرى اتصالا هاتفيا مع ولى عهد أبو ظبى

أجرىالعاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا معالشيخمحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان للديوان الملكي المغربي أن الاتصال جرىفي سياق التنسيق والتشاور الدائمين بين قيادتي البلدين، وما يجمعهامن عمق أواصر الأخوة الصادقة والمحبة المتبادلة، وكذا في إطار علاقات التعاون المثمر والتضامنالفعال التي تجمع المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأضاف البيانأن ولي عهد أبو ظبي أطلع العاهل المغربي على قرار دولة الإمارات فتحقنصلية عامة بمدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وعبر الملك محمد السادس عن عن شكره الجزيل وتقديره الكبير لولي عهد الإمارات العربية المتحدة، على هذا القرار التاريخي الهام الداعم للوحدة الترابية للمملكة على هذاالجزء من ترابه، خاصة وأن الإمارات شاركت في المسيرة الخضراء المظفرة، كما أعرب العاهل المغربي عن اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية، تفتح قنصلية عامةبالأقاليم الجنوبية للمملكة؛ وهو قرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعةوقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;