أخبار السعودية اليوم.. البيت الأبيض يبرأ السعودية من هجمات 11 سبتمبر

ركزت أخبار السعودية اليوم، حول تأكيد البيت الأبيض، إن لديه "مخاوف جادة" بشأن مشروع قانون وافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكى من شأنه السماح للناجين من هجمات 11 سبتمبر وذوى القتلى بإقامة دعاوى قضائية للمطالبة بتعويضات من الحكومة السعودية.

وقال جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض: "فى ضوء المخاوف التى عبرنا عنها من الصعب تصور أن يوقع الرئيس على هذا التشريع".

كما تناولت أخبار السعودية اليوم، نفى الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، صدور تقرير من منظمة الصحة العالمية يفيد بتصنيف ثلاث مدن سعودية، هى الرياض والجبيل والدمام، ضمن قائمة المدن العشرين الأعلى تلوثاً فى العالم.

وأكد مدير فرع الهيئة فى المنطقة الشرقية محمد الشهرى أن التقرير الذى تم تداوله فى وسائل الإعلام ونسب إلى منظمة الصحة العالمية، احتوى على معلومات لا تستند إلى أى أساس.

ورصدت أخبار السعودية اليوم، أيضا، لقاء الدكتور محمد الجفري، نائب رئيس مجلس الشورى السعودى رئيس وفد المجلس الذى يزور الولايات المتحدة الأمريكية حالياً، عضو مجلس الشيوخ الأمريكى رئيس لجنة خدمات القوات المسلحة، السيناتور جون ماكين، فى مكتب الأخير بمقر الكونجرس الأمريكى فى واشنطن.

وصرح ماكين، خلال الاجتماع، بأنه لولا تدخل المملكة العربية السعودية فى اليمن لأصبح الوضع مأساوياً، معبراً عن قلقه من سياسات النظام الإيرانى فى المنطقة العربية وتدخلاته فى الشؤون الداخلية لبعض دول المنطقة، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;