رئيس مجلس النواب الليبى: مصر هى الأقرب لشعبنا

أكد عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى، على الدور المصرى الكبير والفاعل الذى تبذله القاهرة تجاه بلاده منوها بان مصر وليبيا يشكل كل منهما عمقا استراتيجيا للآخر. وقال عقيله فى حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية فى طبعتها السعودية خلال زيارته للقاهرة حول مساع مصرية للتوفيق بين الرئاسات الليبية: البرلمان والرئاسة وقيادة الجيش " نرحب بدور مصر وهى الأقرب للشعب الليبى وأمننا القومى متصل وكل منا يشكل عمقا استراتيجيا للآخر? والجهود التى تبذلها مصر كبيرة وفاعلة ولن نعلن عنها فى الوقت الراهن? وقد سبق وطالبت خلال وجودى فى ساحل العاج بالتدخل المصرى للتوفيق بين المؤسسات ولإصلاح الأخطاء التى تحدث حاليا? كما أدعو وأفضل أن يكون الوسيط عربيا.

وعن أسباب الخلاف مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج قال إنه لا يوجد خلاف شخصى مع رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج وإنما هو خلاف حول الإجراءات الدستورية وتحديد المهام.

وعن رؤيته للعقوبات التى فرضتها الأمم المتحدة بسبب تعطيل إعطاء الحكومة الثقة ولعمل المجلس الرئاسى قال "هذه العقوبات التى فرضت تعد تدخلا فى الشأن الليبي? وتابع أننى لم أمنع أحدا من الحضور إلى البرلمان? والخلاف مع رئيس المجلس الرئاسى وفق المسمى الدولى يمكن الحوار حوله حتى نصل إلى توافق? ولذا ما أدعو إليه هو استكمال الحوار وصولا إلى توافق وعملا بالدستور".

وعما تتعرض له ليبيا من ارهاب داعش قال "نحتاج فقط لدعم الجيش الليبى بالسلاح، مشيرا إلى أن الجيش الليبى تمكن من تنظيف منطقة درنة واجدابيا وبنغازى? وقريبا سرت.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;