أخبار الكويت..صحيفة كويتية: لا توظيف للوافدين فى الحكومة

قالت صحيفة الأنباء الكويتية الخميس، أنه لن يتم توظيف أى وافدين إلى البلاد فى الحكومة. وتحت عنوان "لا توظيف للوافدين بالحكومة"، أوضحت الصحيفة أن نائب رئيس الوزراء الكويتى ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح جهز عدة تعديلات ضمن وثيقة الإصلاح الاقتصادى، آخذا فى الاعتبار الملاحظات النيابية وملاحظات اللجنة المالية فى هذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر حكومية أن العمل تم بجهود مضاعفة على مستوى جميع الوزارات لسد أى ثغرات فى الوثيقة، خصوصا ما يتعلق بالبرمجة الزمنية لتنفيذ الإصلاحات وإيجاد مصادر أخرى لإيرادات الدولة وترشيد الإنفاق، وإنه لن يتم توظيف الوافدين فى الحكومة حتى فى الوظائف الهامشية التى لا يرغب الكويتيون فى العمل بها، وهى مهن سائق وفراش ومندوب، باستثناء أصحاب الخبرات فى تخصصات نادرة ومحدودة جدا، إلى جانب زيادة نسبة "التكويت" فى الوظائف الإدارية والفنية.

وتابعت المصادر الحكومية -وفقا للصحيفة- "لتنفيذ ذلك طُلِبتْ من كل الجهات الحكومية كشوفات بالوافدين والوظائف التى يشغلونها الآن فى الحكومة لإحلال الكويتيين، حتى لو اضطرت الحكومة إلى زيادة نسبة التكويت عن النسبة المطبقة الآن"، موضحة أنه "لن يتم إبقاء كويتيين على قائمة انتظار وظيفة حكومية فى الوقت الذى يشغل الوافدون إحدى هذه الوظائف".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;