روسيا: العمليات العسكرية للقوات السورية لا تمثل خرقا لوقف إطلاق النار

قال نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف، اليوم الخميس، إن عمليات القوات الحكومية السورية لا تخرق بأى شكل من الأشكال نظام وقف إطلاق النار فى سوريا.

وأضاف جاتيلوف - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "عندما تمت مناقشة وقف نظام إطلاق النار، تم استثناء جبهة النصرة وغيرها من المنظمات الإرهابية المدرجة على لائحة عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وتابع: "هناك تفهم كامل لعدم انطباق وقف إطلاق النار على تلك المجموعات الإرهابية وتهدف كافة العمليات العسكرية الجارية فى سوريا، بشكل طبيعي، إلى القضاء على تلك الجماعات الإرهابية. وانطلاقا من وجهة النظر هذه، فإن عمليات القوات السورية لا تخرق بأى حال من الأحوال الاتفاقات التى تم التوصل إليها". وكان وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى قد صرح - فى وقت سابق - بأن الرئيس السورى بشار الأسد انتهك - بشكل واضح - قرار مجلس الأمن رقم (2254)، الذى يعنى فى مضمونه وقفا كاملا لإطلاق النار دون استثناءات وتسليم المساعدات الإنسانية ليس فى مكان واحد فحسب وإنما بجميع أنحاء البلاد، يذكر أن كيرى ذكر - على وجه الخصوص - العمليات العسكرية للقوات الحكومية السورية قرب حلب واللاذقية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;