عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية: نرحب بالحل السلمى للصراع فى سوريا

قال محسن حزام عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، إن الوضع فى سوريا وصل إلى أعلى مستوى من العنف الذى يؤدى إلى خوض حرب أهلية حقيقة وتقسيم سوريا، مشيرا إلى أن المعارضة السياسية السورية ترحب بالحل السلمى للحفاظ على مقدرات الشعب السورى وذلك عن طريق وقف إطلاق النار والتفاوض.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا أعلن ارتفاع حصيلة تفجيرات "الجبلة" و"طرطوس" على الساحل السورى إلى 148 ضحية. ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" عن المرصد قوله إن عددا من التفجيرات استهدفت اليوم مدينتى "طرطوس" و"جبلة"، وأعلن تنظيم داعش -فى وقت سابق اليوم- مسئوليته عنها. وأضاف حزام خلال ندوة المركز الاقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، بعنوان "السلام المعطل" لبحث تحديات تسوية الصراعات المسلحة فى دول المنطقة العربية، مساء اليوم الاثنين، أن اغلب رموز القوى السياسية التقليدية كانوا فى السجون والاستقرار كان سطحيا، مما أدى إلى خروج الثوار للمطالبة بالحرية والديمقراطية.

وأشار عضو الهيئة الوطنية السورية المعارضة إلى أن عناصر الجيش الحر انشقوا من الجيش الجيش النظامى، ثم انتشرت ظاهرة الفصائل المسلحة وتدخلت القوى الإقليمية والدولية وأصبحت المسألة ليست بيد السوريين، فهذا الصراع كان على حساب الشعب والبنية التحتية له.

وتابع "حزام" أن المسألة السورية لن تحل إلا سياسيا لأن كل من أمريكا وروسيا مصممتين ألا يكون هناك غالب ولا مغلوب على الأرض السورية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;