أخبار اليمن..معارك عنيفة بين قوات الجيش والحوثيين فى الجوف باليمن

تدور منذ الساعات الأولى من فجر اليوم معارك بين قوات الجيش والمقاومة ومليشيات الحوثيين وصالح فى محافظة الجوف شمال اليمن بعد محاولات من قبلهم التقدم لمواقع القوات فى جبهات الغيل والمصلوب.

وذكر مركز الجوف الإعلامى التابع للمقاومة أن القوات تمكنت من تحقيق تقدم فى المعارك واستطاعت صباح اليوم السيطرة على منطقة نوبة طابر التابعة للمليشيات والطريق الوحيد لهم الخروج من مديرية الغيل، كما قطعت خط المداد التابع للمليشيات بالسيطرة على منطقة نوبة الصبيحة ووادى الباحث. وأكد المركز أن المعارك العنيفة بدأت منذ مساء أمس فى مديريتى المتون والمصلوب بعد وصول تعزيزات للمليشيات تضم 13 طقما عسكريا ولكن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهم وأوقعت بهم خسائر كبيرة، كما أسرت 10 من المليشيات. وكان الشيخ حسن أبكر القيادى فى المقاومة الشعبية بالجوف قد عاد إلى المحافظة، وزار أمس محور الجوف والتقى بقائد وضباط المحور وناقش معهم دور المحور فى قيادة معركة تحرير ما تبقى من المحافظة من المليشيات.

يذكر أن ميلشيات الحوثيين كانت قد سيطرت على محافظة الجوف قبل أيام من دخولها العاصمة صنعاء فى سبتمبر 2014 وقامت بتفجير منزل الشيخ أبكر الذى قاد المعارك ضدهم لمدة 3 أشهر قبل أن يدخلوا المحافظة، وفى فبراير الماضى استطاعت قوات الجيش والمقاومة بدعم من دول التحالف استعادة أجزاء كبيرة من المحافظة التى لها حدود طويلة مع السعودية.

من ناحية أخرى اجتمع الدكتور محمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمنى مع يوسف بن علوى وزير الشئون الخارجية بسلطنة عمان وذلك على هامش أعمال القمة الدولية الأولى للعمل الإنسانى بمدينة اسطنبول التركية. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية " أنه تم خلال الاجتماع بحث العلاقات بين البلدين وسير مشاورات السلام الجارية فى الكويت وسبل نجاحها". وأضافت " أن بن دغر أكد خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات وإحلال السلام الشامل والدائم والعادل فى اليمن، كما أكد أن ذلك لن يتم إلا بانسحاب المليشيات الحوثية المسلحة من المدن والمؤسسات الحكومية اليمنية وتسليم السلاح للدولة، وأنه من المستحيل أن يكون هناك سلام والسلاح لا يزال فى أيادى الميليشيات".

وأكد يوسف بن علوى حرص سلطنة عمان على أمن واستقرار ووحدة اليمن.. وأهاب بالأطراف اليمنية العمل على إنجاح مشاورات الكويت والتوصل إلى تسوية وفق المرجعيات الثلاث وهى المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطنى الشامل.. مشيرا إلى أن اليمن الاتحادى هو ضمان لمستقبل آمن ومستقر لكل اليمنيين. وجاء الاجتماع فى إطار الجهود التى تقوم بها أطراف عربية لدعم المشاورات بين الأطراف اليمنية التى تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;