توافق كامل حول آليات تنفيذ اتفاقية السلام السودانية

أعلنضيو مطوك نائب رئيس لجنة الوساطة في مفاوضات السلام السودانية، التوصل إلى توافق كامل حول قيام آليات تنفيذ الاتفاقية، والعناصر الممثلة فيها من أطراف عملية السلام.

وأطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على نتائج المشاورات التي أجرتها الوساطة، من دولة جنوب السودان،مع أطراف العملية السلمية بشأن تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، وذلك خلال لقائه مع وفد الوساطة برئاسة ضيو مطوك نائب رئيس لجنة الوساطة.

وقال مطوك - في تصريح صحفي - إن الوفد انخرط، منذ وصوله إلى السودان، في مشاورات واسعة مع أطراف العملية السلمية بشأن تنفيذ اتفاقية السلام، مضيفا أن الأطراف توافقت أيضا على المرشحين للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ الإتفاقية، بجانب لجان المسارات المختلفة في دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان بالإضافة الى مسارات الوسط والشمال والشرق.

وأشار إلى أن إنشاء هذه الآليات سيساعد في تنفيذ البنود التي تضمنتها اتفاقية جوبا، موضحا أنه أطلع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أيضا على ملف اتفاق الترتيبات الأمنية والذي يحظى برعاية من جمهورية جنوب السودان، ويعطيه الرئيس سلفاكير ميارديت أولوية قصوى.

وقال إن اللقاء تطرق لملف تقاسم السلطة، موضحا أن الوساطة تبذل مساعيها من أجل التوصل إلى توافق حوله.

وأكد مطوك، وجود إرادة قوية من كل الأطراف للوصول إلى توافق حول هذا الموضوع، مضيفا أن اللقاء تناول اتفاق الشرق باعتبار أنه مهم في المعادلة السياسية.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;