اخبار فلسطين اليوم الشاباك يعتقل خلية تابعة لحماس تخطط لخطف مستوطنين

ركزت اخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير ، ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" الخميس، عن اعتقال خلية تابعة لحركة حماس فى القدس والخليل جنوب الضفة الغربية بفلسطين، كانت تخطط لخطف وقتل مستوطنين وجنود إسرائيليين.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن اعتقال الخلية جاء عقب عملية مشتركة بين الجيش و"الشاباك" والشرطة الإسرائيلية فى شهر ديسمبر الماضى، وأن عناصر الخلية خططوا لاختطاف وقتل جنود أو مستوطنين بهدف المساومة على جثثهم فى عمليات تبادل للأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية. وبحسب "الشاباك"، فإن الخلية كانت فى المراحل التحضيرية الأخيرة وشرعت بإعداد وتجهيز مكان لإخفاء جثث المستوطنين أو الجنود بعد اختطافهم وقتلهم. وكشف أسماء ثلاثة من أعضاء الخلية وهم زياد أبو هدوان (20 عاما) وعمار الرجبى (22 عاما) من سكان البلدة القديمة فى القدس وماهر قواسمة من سكان الخليل (36 عاما).

ومن اخبار فلسطين اليوم ايضا ، اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليهود الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك فى مدينة القدس بفلسطين.

وأفاد شهود عيان أن الاقتحام تم تحت حماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلى للمستوطنين الذين قاموا بدورهم باستفزاز حلقات العلم التى يقيمها المقدسيون فى باحات المسجد، فيما تصدى المصلون والمرابطون لهم بالتكبير والتهليل، فى حين اعتدت شرطة الاحتلال على مرابطة وأصابتها بجروح. يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون بشكل شبه يومى المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;