رئيس مجلس السيادة السودانى يتسلم رسالة خطية من سلفاكير

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت، تتصل بعلاقات البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، وجهود دولة جنوب السودان لمعالجة التوتر الحدودي بين السودان واثيوبيا. وأكد رئيس مجلس السيادة السوداني، لدى لقائه وفد الوساطة في اتفاق السلام السوداني، الموقع في جوبا، برئاسة المستشار توت قلواك مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشئون الأمنية، انتهاج السودان الحوار والتفاوض وسيلة لتحقيق السلام في المنطقة والإقليم.

وأعرب عن تقديره لجهود دولة جنوب السودان بقيادة الفريق سلفاكير ميارديت لتحقيق السلام في السودان، مؤكدا حرص السودان على تعزيز الأمن والاستقرار مع دول الجوار. وشدد على أن ما تم على الحدود الشرقية هو إعادة انتشار للقوات المسلحة السودانية داخل حدود أراضيها المعترف بها.

من جانبه، قال المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، إن رئيس مجلس السيادة رحب بفحوى رسالة الرئيس سلفاكير المتعلقة بجهود دولة جنوب السودان، لإنهاء التوتر الحدودي بين السودان واثيوبيا. وأضاف أن هناك لقاء مرتقبا سيعقد في جوبا، بين رئيس مجلس السيادة السودان ورئيس جنوب السودان، بشأن التوتر على حدود السودان الشرقية مع اثيوبيا.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;