الرئيس اللبنانى يفتتح أعمال المؤتمر العام الثامن لمنظمة المرأة العربية

افتتح العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، ظهر اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر العام الثامن لمنظمة المرأة العربية الذي يحمل عنوان (المرأة العربية والتحديات الثقافية).

يعقد المؤتمر تحت رعاية وبرئاسة الجمهورية اللبنانية ممثلة في كلودين عون رئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية (2019-2021)، حيث ألقى العماد ميشال عون كلمة في الجلسة الافتتاحية أكد فيها على أن التنمية المنشودة لا تتحقق إلا بإتاحة الفرص بشكلٍ متساوٍ بين الرجل والمرأة، وأن تخطي العوائق الثقافية في قضايا المرأة يجب أن يتم باللجوء إلى وسائل ثقافية وفق ما نجح في القيام به رواد النهضة من نساء ورجال في مطلع القرن الماضي.

وأعرب عن تطلعه في أن ينجح المؤتمر في وضع أسس لإنتاج ثقافة جديدة بإمكانها التغلب على ما يعيق تحقيق المساواة، مشيرًا إلى مبادرة لبنان بإنشاء "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار".

وتعد مشاركة الرئيس اللبناني في المؤتمر بإلقاء كلمة في الافتتاح، سابقة مهمة في تاريخ مؤتمرات المنظمة، والتي شرُفت من قبل بالرعاية الكريمة لعدد من رؤساء الدول العربية دون أن يتضمن هذا مشاركة فعلية في أعمال المؤتمر.

تمتد أعمال المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة 23-25/2/2021. وضمت الجلسة الافتتاحية وفود رسمية من الدول الأعضاء رأستها السيدات الأول أو من ينوب عنهن من وزيرات المرأة ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة ومسؤولات رفيعات المستوى في دولهن. وقد ألقت رئيسة الوفد من كل دولة كلمة بينت فيها جهود دولتها من أجل التمكين للمرأة.

ويشهد اليومين الثاني والثالث من أعمال المؤتمر انعقاد الجلسات العلمية التي يتم خلالها عرض ومناقشة 24 بحثا أعدها نخبة من خيرة الباحثات والباحثين العرب.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;