منظمة الصحة العالمية تدين الهجوم على مركز بنغازى الطبى

اخبار ليبيا أدانت منظمة الصحة العالمية فى بيان لها اليوم الإثنين فى جنيف الهجمات المتعددة التى وقعت يومى 27 و 28 مايو الجارى على مركز بنغازى الطبى فى بنغازى بليبيا والذى كان يتواجد به اكثر من 600 مريض اضافة الى العاملين الصحيين بالمركز فى وقت الهجمات ، مشيرة إلى أنه لم يتم الابلاغ عن وقوع ضحايا ولكن البنية التحتية للمركز تعرضت لاضرار كبيرة .

وأضافت المنظمة أن مركز بنغازى الطبى هو المرفق الصحى الوحيد الذى يقدم الرعاية الصحية إلى أكثر من 500 الف شخص فى بنغازى ، كما أن الاضرار التى لحقت بوحدة العناية المركزة به وباجزاء اخرى من المركز سوف تؤدى الى مزيد تقليص توافر الخدمات الصحية فى بنغازى .

وقالت المنظمة أن القصف يمثل نكسة خطيرة للمجتمع المتضرر هناك وكذلك تحديا اضافيا للعمل الانسانى فى ليبيا حيث تشير التقديرات إلى أن مايقرب من 60 % من المستشفيات العامة فى مناطق النزاع بليبيا قد اغلقت او يتعذر الوصول إليها .

وحثت المنظمة الدولية أطراف النزاع مجددا على احترام سلامة وحياد العاملين الصحيين والمرافق الصحية وتجنيبهم مثل هذة الهجمات كما طالبت الاطراف المتحاربة بالتزام قواعد القانون الانسانى الدولى واتخاذ جميع الاجراءات الاحتياطية اللازمة لتجنب حرمان السكان من الخدمات الصحية العاجلة واللازمة .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;