مستشار الأمن القومى العراقى: تعهد أمريكى خلال الحوار الاستراتيجى بسحب بعض القوات

قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، إن الجانب الأمريكي تعهدخلال الحوار الاستراتيجي بسحب بعض قواته من العراق، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاي نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وتابع مستشار الأمن القومي العراقي: "اتفقنا على تولي قواتنا الأمنية مهمة محاربة داعش"، مردفا: "اتفقنا مع الأمريكيين على عدم وجود قواعد أجنبية في العراق". وكان أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أن الأجهزة الأمنية العراقية بذلت جهدا كبيرا في تتبع ودحر تنظيم داعش الإرهابي من العراق، من خلال التتبع والملاحقة واستنفار الجهد الأمني والاستخباري وتغيير الخطط الأمنية لملاحقة هذه العناصر. وقال الخفاجي - في تصريح لقناة إكسترا نيوز - إن هناك تعاونا بين العراق وكافة الدول سواء دول الجوار أو دول العالم في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات وملاحقة المطلوبين، مشيرا إلي أن هذا التعاون أسهم في إنجاح العمليات الاستباقية، وإحباط الكثير من العمليات الإرهابية التي كان يخطط لها التنظيم سواء داخل أو خارج العراق.

وأكد الخفاجي أن فلول "داعش" في العراق ليس لديهم القدرة على مجابهة أو مقاومة القوات العراقية، وأن هذه الفلول تعمل بشكل مجاميع منفردة في محاولة منها لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية.

وأوضح الخفاجي - حول مهمة الناتو والتحالف الدولي في العراق- أن مهمة الناتو هي مهمة تدريبية بحتة، مؤكدا أن مهمة التحالف مهمة استخباراتية وقتالية، مشيرا إلي العمليات الكبري التي انتهت منذ عدة أيام والتي قام خلالها التحالف الدولي بتوجيه أكثر من 181 ضربة جوية في منطقة تدعى سلسلة جبال قراشو ، وتم خلالها القضاء على أكثر من 42 إرهابيا .



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;