أخبار سوريا اليوم.. الأمم المتحدة ستطلب من سوريا الموافقة على إنزال جوى

ركزت أخبار سوريا اليوم على ما قاله دبلوماسيون أن الأمم المتحدة ستطلب من الحكومة السورية الموافقة على إنزال جوى، فيما تناولت أخبار سوريا اليوم أن السلطات تحقق مع نحو 180 مشتبها بهم فى أنشطة إرهابية ممن عادوا من سوريا.

وأبرزت أخبار سوريا اليوم تصريحات دبلوماسيين فى اجتماع مغلق، اليوم الجمعة، أن ستيفن أوبراين منسق الأمم المتحدة لشئون الإغاثة أبلغ مجلس الأمن الدولى أن الأمم المتحدة ستطلب من الحكومة السورية يوم الأحد الموافقة على عملية الإنزال والنقل الجوى للمساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة. وأوضحت أخبار سوريا اليوم أن أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا والتى تتضمن الولايات المتحدة وروسيا وافقوا على ضرورة قيام برنامج الأغذية العالمى بإنزال المساعدات جوا إلى المناطق المحاصرة اعتبارا من الأول من يونيو، إذا منعت قوافل المساعدات من الدخول.

فيما تناولت أخبار سوريا اليوم ما قاله متحدث باسم وزارة العدل الألمانية، اليوم الجمعة، إن السلطات تحقق مع نحو 180 مشتبها بهم فى أنشطة إرهابية ممن عادوا من سوريا أو لهم صلات بجماعات متشددة هناك. وذكر المتحدث فى مؤتمر صحفى دورى: فى الوقت الحالى يجرى المدعى الاتحادى نحو 120 تحقيقا عن أكثر من 180 شخصا يشتبه فى صلتهم بالحرب الأهلية فى سوريا، سواء لعضويتهم فى جماعة إرهابية أو لدعمهم لها. وألقى القبض على ثلاثة سوريين أمس الخميس للاشتباه فى تخطيطهم لهجوم كبير في مدينة دوسلدورف بغرب ألمانيا، وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات بشأن مدى خطورة التهديد الذى تواجهه ألمانيا لكنه أضاف أن حالة التأهب الأمنى لا تزال مرتفعة.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;