وفد من جنوب السودان يصل الخرطوم للمشاركة فى اجتماعات ترسيم الحدود

وصل وفد رفيع المستوى من دولة جنوب السودان إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت، للمشاركة فى اجتماعات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة لترسيم الحدود بين الخرطوم وجوبا، والتى ستبدأ بعد غد الاثنين، وتستمر لمدة يومين.

وقال رئيس بعثة سفارة جوبا بالخرطوم السفير كاو نوك مفير - فى تصريح صحفى اليوم السبت - إن وفد اللجنة السياسية الأمنية الجنوب سوداني، سيبدأ اجتماعات الترسيم مع نظرائهم بالخرطوم، بجانب التنفيذ الفورى للاتفاقيات والبروتوكولات التى تم توقيعها بين الطرفين مؤخرا.

وأشار مفير، إلى أن عملية الترسيم على الأرض اكتملت بنسبة كبيرة فى الفترة السابقة، مضيفا أن وفد المقدمة الذى وصل فى وقت سابق للخرطوم، يتكون من وزراء وقيادات نوعية من دولة الجنوب.

وأكد الدبلوماسى الجنوبي، أن تنفيذ الاتفاقيات بين الخرطوم وجوبا، سيصب فى إطار تحسين العلاقات الطيبة وتحقيق المصالح العامة لحكومتى وشعبى البلدين.

وفى السياق ذاته، قال مصدر دبلوماسى سوداني، إن وفد دولة جنوب السودان المشارك فى اجتماعات ترسيم الحدود يضم وزراء الدفاع والخارجية والداخلية، ورئيس الأركان، ومفتش عام الشرطة، ومدير جهاز الأمن، ومدير المخابرات بدولة الجنوب.

وأوضح أن اجتماعات اللجان الفنية بين البلدين بدأت اليوم السبت، وستعقبها اجتماعات اللجان السياسية والأمنية، مشيرا إلى أن الجانبين يوليان أولوية قصوى لتلك الاجتماعات فى تحقيق اختراق وتقدم فى الملفات العالقة بين البلدين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;