وزير النفط العراقى يدعو للتعاطى بشفافية مع إدارة الثروة النفطية ببلاده

أكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، اليوم الأحد، ضرورة التعاطي بشفافية عالية مع إدارة الثروة النفطية في عموم البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة - في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية - إن "وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل استقبل وزير الثروات الطبيعية في إقليم (كردستان العراق) كمال حميد الاتروشي، ورحب وزير النفط بالتعاون مع وزارة الثروات الطبيعية في الإقليم واستعداد وزارته للعمل على إزالة جميع المشاكل والمعوقات الفنية والمالية حفاظاً على الثروة الوطنية التي هي ملك للشعب العراقي بحسب ما نص عليه الدستور".

وأضاف إسماعيل، وفقا للبيان، أن "الحكومة الاتحادية والوزارة تؤكدان ضرورة التعاطي بشفافية عالية مع إدارة الثروة النفطية في عموم العراق، والعمل على حل المشاكل العالقة بالحوار وتبادل واحترام وجهات النظر مع وضع المصلحة الوطنية فوق جميع الاعتبارات".

ومن جهته، أعرب وزير الثروات الطبيعية كمال الأتروشي عن أمله في التعاون المشترك مع وزارة النفط والحكومة الاتحادية، والعمل معاً على فتح آفاق جديدة في العلاقات الثنائية نحو الاستثمار الأمثل للثروة الوطنية في جميع أنحاء العراق، والعمل على تطوير الحقول النفطية والغازية وإقامة المشاريع المشتركة بصورة تكاملية، وبما يؤدي الى حسن استغلال الثروة النفطية خدمة للصالح العام.



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;