محمد بن سلمان يبحث فى واشنطن العلاقات السعودية ـ الأمريكية والتدخلات الإيرانية

يبدأ ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ووزير الدفاع أشتون كارتر، وعددا من كبار مسئولى الإدارة الأمريكية.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن ولى ولى العهد سيناقش خلال زيارته التى تستغرق عدة أيام مع الرئيس أوباما والإدارة الأمريكية أزمات المنطقة، خصوصا الأزمة السورية، من حيث تفعيل الدور الأمريكى، وحماية الشعب السورى، والبحث عن حلول جادة لها.

ويلتقى الأمير محمد بن سلمان فى نيويورك رؤساء شركات ومؤسسات مالية أمريكية، لبحث كل ما من شأنه خدمة البرنامج الذى طرحه لرؤية المملكة للسنوات القادمة فى تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي.

ومن المتوقع أن يلتقى ولى ولى العهد خلال وجوده فى نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون.

وذكرت مصادر أمريكية أن محادثات الأمير محمد بن سلمان ستشمل ملفات المنطقة، خصوصاً اليمن، وسوريا، والعراق، وليبيا، وأمن الخليج، كما ستتطرق للتحالف العسكرى الإسلامى الذى تقوده السعودية لمحاربة الإرهاب، إضافة إلى الحرب على «داعش» و«القاعدة». وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن الأوساط الاقتصادية الأمريكية مهتمة بالفرص التى تنطوى عليها خطة «رؤية السعودية 2030»، وأحد برامجها التنفيذية (التحول الوطنى 2020)، ويتوقع أن يكون لها حضور بارز فى مباحثات ولقاءات ولى ولى العهد فى كل من واشنطن، ونيويورك، بهدف استقطاب عدد من الاستثمارات الأمريكية، ضمن الرؤية السعودية الطموحة لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;