19 سوريا عالقا فى مطار إنتشون يخضعون لتحقيق اللاجئين لمنحهم حق اللجوء

كسب رجال سوريون دخلوا كوريا الجنوبية هربا من تجنيدهم قسرا فى بلادهم التى تمر بحرب أهلية، الدعوى التى رفعوها إلى محكمة فى البلاد. .وذلك بعد أن ظلوا عالقين لعدة شهور فى مطار انتشون الدولى، البوابة الرئيسية لكوريا الجنوبية.

وأوردت وكالة انباء يونهابالكورية الجنوبية إنه بعد قرار محكمة إنتشون الفرعية ضد رئيس مكتب الهجرة الذى منع خضوعهم للتحقيق، تمكن 19 رجلا سوريا من خضوعهم للتحقيق للدخول إلى البلاد بصفة لاجئين، وذلك بعد أن ظلوا عالقين لعدة شهور فى مطار انتشون الدولى، البوابة الرئيسية لكوريا الجنوبية.

و كانت محكمة إنتشون الإقليمية اصدرت يوم 17 يونيو الجارى حكما يؤيد 19 رجلا سوريا فى دعوى قضائية رفعوها ضد رئيس مكتب الهجرة التابع لمطار إنتشون والذى منع خضوعهم للتحقيق باعتبارهم لاجئين.

وقالت المحكمة " استنادا إلى معاهدة اللاجئين التى تمنع ترحيل اللاجئين قسرا، لا بد من توافر شروط لرفض خضوع اللاجئين للتحقيق باعتبارهم لا تنطبق عليهم شروط اللجوء، كما أنه لا يمكن إعتبار الدول التى مروا بها: تركيا والصين وروسيا دولا آمنة لهم .

وقد دخل السوريون المعنيون كوريا الجنوبية فى يناير من العام الحالى بعد أن مروا بتركيا وروسيا والصين بعد أن غادروا بلادهم فى أكتوبر عام 2014، متجنبين التجنيد القسرى من قبل السلطات السورية.. وهناك 18 سوريا آخرون أيضا دخلوا البلاد بنفس الطريقة.

وكان مكتب الهجرة فى مطار انتشون ادعى أن السوريين المعنيين لا يحق لهم الخضوع للتحقيق لمنحهم حق اللجوء لأنهم قادمون من دول آمنة نسبيا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;