روسيا اليوم: سرعة إعلان سلطنة عمان موقفها من استفتاء بريطانيا يثير الاستغراب

قال موقع روسيا اليوم، إن سرعة إعلان سلطنة عمان عن موقفها من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى أثار استغراب المتابعين لوزارة الخارجية العمانية عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، حيث اعتبرها البعض موقفا مغايرا لمواقف السلطنة المعروفة بالحذر، وبعدم التدخل فى شئون الغير.

وقد تم تدشين هشتاج #Omexit تقليدا لشعار الحملة التى دعت إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى Preexit، وغرد أحد النشطاء متسائلا "هل خروج عُمان من منظومة مجلس التعاون بات قريبا؟"، وتساءل آخر: "هل هو إشارة نية الخروج من مجلس التعاون الخليجى؟".

وكانت وزارة الخارجية العمانية قد أعربت عن احترام السلطنة لإرادة الشعب البريطانى بعد تصويته على خروج بلاده من الاتحاد الأمر الذى أثار انتقادات وردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى.

ووصفت الخارجية العمانية عبر تغريدة على حسابها الرسمى فى موقع "تويتر" تصويت البريطانيين لصالح مغادرة بلادهم الاتحاد الأوروبى، بالقرار "الشجاع والتاريخى" للشعب البريطانى قائلة: "الشعب البريطانى اتخذ قرارا شجاعا تاريخيا بالخروج من الاتحاد الأوروبى.. يفسره البعض كرد فعل حازم تجاه بعض سياسات المفوضية الأوروبية".

وقال موقع روسيا اليوم، إن رئيس تحرير صحيفة "الفلق" الإلكترونية العمانية المعتصم البهلانى قال إن "أى كلمة تصدر من هذا الحساب (وزارة الخارجية) ستعتبر بمثابة تصريح رسمى من الحكومة العمانية"، داعيا إلى أن تدار "حسابات وسائل التواصل الاجتماعى الحكومية بعيدا عن العشوائية، خصوصا هذا الحساب" ويقصد حساب وزارة الخارجية.

فى غضون ذلك، اقترح نائب رئيس مجلس الشورى العمانى السابق إسحاق سالم السيابى، عبر تغريدة على حسابه الشخصى فى "تويتر"، القيام باستفتاء على بقاء دول الخليج داخل مجلس التعاون أسوة باستفتاء بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.

وأضاف السيابى: "الفكرة استفتاء لمواطنى المجلس جميعا على مدى تحقيق المجلس لأهدافه فى ظل اختلاف السياسات الاقتصادية والأمنية وغيرها".

وعلق الكاتب والإعلامى السعودى المعروف جمال خاشقجى على تغريدة السيابى وكتب: "هذا نائب رئيس مجلس الشورى السابق!!! ما الفائدة من كلام كهذا الآن؟".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;