محافظ نينوى يعلن مشاركة 15 ألف متطوع فى تحرير المحافظة

أعلن محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب رسميا عن مشاركة 15 ألف شخص من المتطوعين من كافة المكونات العراقية ضمن حشد العشائر فى عملية تحرير المحافظة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى وحفظ الأمن والسيطرة على الأرض المحررة.

وقال العاكوب فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، إن قوات مكافحة الإرهاب العراقية سيطرت اليوم ميدانيا على قرى البدو قرب مفرق الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق، فيما قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغنى الأسدى "إن قوات مكافحة الإرهاب خاضت معارك شرسة أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وسيطرت على ثلث قرى البدو القريبة من الطريق العام لمفرق الشرقاط.

وأشار إلى أن القوات المشتركة سيطرت أمس على منطقة تلول الباج وحررتها من قبضة "داعش" وكبدت التنظيم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفى مدينة الفلوجة شرقى محافظة الأنبار، واصلت القوات التابعة لقيادة "عمليات بغداد" تطهير الطرق الملغمة ومعالجة المنازل المفخخة، حيث تمكنت قطعات الفرقة الأولى تدخل سريع من ضبط وتدمير ورشة لتفخيخ السيارات وصناعة العبوات الناسفة تحتوى على مواد متفجرة ومنصات إطلاق قذائف صاروخية.

كما عثرت القوات على 6 صواريخ حرارية و39 صاروخا من طراز (SBG9) وفككت سبع عبوات ناسفة بمنطقة الجولان شمال غربى الفلوجة، وتمكنت قوة من الفرقة (14) بالجيش من معالجة 10 منازل مفخخة وتفكيك 10 عبوات ناسفة وضبط أسلحة خفيفة فى منطقة الأزركية بالفلوجة.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;