رئيس حكومة الوفاق الليبية: عازمون على مواجهة الجماعات الإرهابية

أخبار ليبيا أكد رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج ، أنه عازم على مواجهة الجماعات الإرهابية التى تسعى لتقويض وحدة ليبيا وسلامة أراضيها وتستهدف أرواح مواطنيها وأمنهم واستقرارهم سواء فى بنغازى أو سرت أو درنة أو غيرها من المناطق المهددة. وأضاف السراج، فى كلمة ألقاها مساء اليوم ،تعد الأولى منذ توقيع الاتفاق بالصخيرات المغربية " إننا نؤمن بأن ليبيا وطنٌ لليبيين جميعا بمختلفِ أطيافِهم وتنوعِ مكوناتهم ولن يبنى هذا الوطنُ إلا عبر الحوارِ والتوافق" ، مشيرا إلى أن التوافقُ الذى وصلنا إليه اليوم هو ما انتظره الليبيون طويلا وجاء عقب جولاتٍ طويلة ومضنية من الحوار والمفاوضات ودفع الوطن خلالها ثمنا باهظا من سيادته واستقراره ووحدته.

وأوضح السراج إنه يوجد عدد من التحديات تواجه تلك الحكومة منها الملف الأمنى وفوضى انتشار السلاح الذى يتعارض مع مفهوم إحتكار الدولة لاستخدام القوة. وتطبيق القانون واحترام حقوق الإنسان وكل ذلك لا يتأتى إلا عبر مؤسسات فاعلة على رأسها مؤسسات الجيش والشرطة والقضاء.

ويتمثل التحدى الآخر فى الملف الاقتصادى والخدمى …والذى يتطلب معالجات وإجراءات حاسمة وعاجلة تضمن توفير الضرورات المعيشية للمواطنين وكذلك ملف المصالحة الوطنية .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;