اليوم.. الذكرى الثانية لمجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلى برفح الفلسطينية

تحل اليوم الذكرى الثانية لمجزرة قوات الاحتلال الإسرائيلى بحق أبناء قطاع غزة خلال حرب 2014، حيث شنت طائرات الاحتلال 700 غارة جوية خلال 5 ساعات على مدينة رفح الفلسطينية، وسقط عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وأكدت وكالة وفا الفلسطينية فى تقرير لها أن المجزرة الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية بدأت بقيام جيش الاحتلال بكل آلته العسكرية، وبشكل مفاجئ، بقصف رفح من البر والجو والبحر دون توقف طوال اليوم ولو لثانية واحدة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية فى تقريرها عن الأول من أغسطس 2014 أن (101) استشهدوا و400 شخص أصيبوا بجروح، وكان مشهد المائة وواحد جثة أمام مسجد العودة فى اليوم التالى وسط مدينة رفح، مشهدا لن ينساه من رآه طيلة حياته، خصوصا مشهد عدد من الأمهات وهن يرفعن بوجل الأكفان عن وجوه الشهداء كى يتأكدن أن أبناءهن الغائبين ليسوا مع الشهداء.

فبعد أن أعلنت الأمم المتحدة عن هدنة لمدة ثلاثة أيام، اخترقتها إسرائيل فجأة لتنفذ المجزرة فى مدينة رفح، ووصل الأمر بعد أن تم قصف المستشفيات إلى أن يوضع الشهداء فى ثلاجات الخضار والآيس كريم بعد أن فاضت بهم الثلاجات التى نجت من القصف.

وقصفت إسرائيل أكبر مستشفى فى مدينة رفح الفلسطينية "أبو يوسف النجار"، يتم قصفه بالمدفعية، فاضطرت إدارة المستشفى إلى إخلائه، والامتناع عن نقل الجرحى إليه، ما يزيد من تعقيد الأزمة، ويضع الطواقم الطبية فى مأزق جديد.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;